علوم وتكلنوجيا
“جوجل درايف” يتيح تحرير ملفات “أوفيس” من “جيميل” مباشرة

أضافت شركة جوجل مجموعة من التحديثات الجديدة على خدمة “جوجل درايف” Google Drive الخاصة بإدارة وتحرير المستندات، حيث أصبح التعامل مع ملفات “أوفيس” المرفقة في رسائل “جيميل” أكثر سهولة بفضل هذه التعديلات.

التفاصيل
إختراع لترجمة لغة الإشارة

طورت‭ ‬شركة‭ ‬Technabling‭ ‬الاسكتلندية‭ ‬نظاماً‭ ‬لأجهزة‭ ‬الكمبيوتر‭ ‬والهواتف‭ ‬المحمولة،‭ ‬يستطيع‭ ‬ترجمة‭ ‬لغة‭ ‬الإشارة،‭ ‬لمساعدة‭ ‬الصم‭ ‬والبكم‭ ‬على‭ ‬التواصل‭ ‬بسهولة‭ ‬مع‭ ‬بقية‭ ‬أفراد‭ ‬المجتمع‭ ‬من‭ ‬حولهم‭.‬ ويعمل‭ ‬النظام‭ ‬PSLT‭ ‬الذي‭ ‬يمثل‭ ‬الحروف‭ ‬الأولى‭ ‬من‭ ‬جملة‭ ‬Portable Sign Language Translator‭ ‬وتعني‭ ‬‮«‬مترجم‭ ‬محمول‭ ‬للغة‭ ‬الإشارة‮»‬،‭ ‬على‭ ‬أي‭ ‬كمبيوتر‭ ‬محمول،‭ ‬أو‭ ‬هاتف‭ ‬ذكي،‭ ‬أو‭ ‬كمبيوتر‭ ‬لوحي‭ ‬مزود‭ ‬بكاميرا‭.‬ وتعد‭ ‬وظيفة‭ ‬النظام‭ ‬الأساسية،‭ ‬هي‭ ‬التعرف‭ ‬الى‭ ‬لغة‭ ‬الإشارة،‭ ‬وتحويلها‭ ‬إلى‭ ‬نص‭ ‬مكتوب‭ ‬ليسهل‭ ‬على‭ ‬فاقد‭ ‬النطق‭ ‬التواصل‭ ‬مع‭ ‬أي‭ ‬شخص‭ ‬عبر‭ ‬هاتفه‭ ‬أو‭ ‬جهازه‭ ‬اللوحي‭ ‬أو‭ ‬المحمول‭.‬ ويستطيع‭ ‬النظام‭ ‬كذلك‭ ‬تحويل‭ ‬اللغة‭ ‬العادية‭ ‬إلى‭ ‬لغة‭ ‬إشارة،‭ ‬ليفهمها‭ ‬فاقد‭ ‬السمع،‭ ‬إذ‭ ‬يعد‭ ‬الهدف‭ ‬الأساسي‭ ‬للنظام‭ ‬هو‭ ‬إدارة‭ ‬الحوار‭ ‬بين‭ ‬شخص‭ ‬من‭ ‬الصم‭ ‬والبكم،‭ ‬وشخص‭ ‬عادي‭. ‬وأوضحت‭ ‬الشركة‭ ‬أنها‭ ‬انتهت‭ ‬من‭ ‬تطوير‭ ‬النظام‭ ‬في‭ ‬يونيو‭ ‬الماضي،‭ ‬إلا‭ ‬أنها‭ ‬بدأت‭ ‬في‭ ‬وضعه‭ ‬تحت‭ ‬الاختبار،‭ ‬بهدف‭ ‬تطويره‭ ‬ليكون‭ ‬مناسباً‭ ‬للاستخدام‭ ‬من‭ ‬دون‭ ‬أي‭ ‬مشكلات‭ ‬لفاقدي‭ ‬السمع‭ ‬والنطق‭.‬

10 طرق مجانية لزيادة معجبي صفحات الفيس بوك

ليست مهارات انشاء صفحات الفيسبوك وادارتها صعبة ، فكل شيء مع التعلم يصبح سهلاً ، لكنك ستجد الصعوبة فيما بعد انشاء صفحة الفيسبوك ، في المرحلة الأهم والأصعب ، ألا وهي : كسب المعجبين ( المشتركين ) لصفحتك الجديدة 

التفاصيل
جوجل توفر البحث الصوتي على متصفح "كروم"

 

سيتمكن المستخدمين للمتصفح "كروم" الآن من البحث من خلال الأوامر الصوتية من خلال الضغط على مفتاح المايكروفون بجانب حقل البحث في محرك البحث "جوجل سيرش"، وسيتمكن المتصفح من البحث عن النتائج التي يطلبها المستخدم من خلال تحليل الأمر.

 

تعتبر هذه الميزة من الإضافات الضرورية على محرك البحث الشهير والتي ستساعد على جذب اكبر عدد ممكن من المستخدمين للمتصفح الجديد، وكانت قد أعلنت الشركة خلال مؤتمرها الأخير عن عزمها توفير هذه الميزة للمستخدمين في أقرب وقت ممكن.

 

ستنافس الخدمة الجديدة من جوجل ميزة البحث من خلال الأوامر الصوتية "سيري": والتي تقدمها الشركة الأمريكية آبل على أجهزتها المحمولة.

 

سيتمكن المستخدمين من استخدام الميزة الجديدة من خلال تحديث متصفحهم إلى الإصدار 27 أو تحميله من على شبكة الانترنت بشكل مباشر.

خدمة بعد الموت" لمستخدمي جوجل !!!

أطلقت شركة جوجل أخيرا خدمة جديدة تسمح للمستخدمين بإدارة حساباتهم بعد الموت، وذلك من خلال الاختيار بين إلغاء بياناتهم أو جعلها متاحة أمام الأصدقاء الموثوق بهم. وتحدد الخدمة المسماة "مدير الحساب غير النشط" لمستخدمي "جي ميل" وخدمات درايف وجوجل بلاس وبيكاسا، ما ينبغي أن يحدث في حالة وفاة المستخدم، أو في حالة عدم الاستخدام لفترة محددة من الوقت، بحسب شبكة سكاي نيوز البريطانية. وتتيح الخدمة التي أضيفت على صفحة الإعدادات الخاصة بحساب المستخدم، بالاختيار بين إلغاء البيانات أو جعلها متاحة أمام الأصدقاء الموثوق بهم. ويمكن للمستخدمين أن يحددوا ما إذا كانوا يرغبون في أن يتم تفعيل تلك الخدمة بعد 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهرا من عدم الاستخدام. كما أنهم يستطيعون تحديد إجراءات مختلفة معينة لخدمة مختلفة مثل منح محام سلطة الدخول على البريد الإلكتروني، ومنح أفراد الأسر فرصة الدخول على الصور في خدمة "بيكاسا". وقالت جوجل إنه قبل أن يتم تفعيل ذلك النظام، ستقوم الشركة بإخطار أصحاب الحسابات عبر رسالة نصية ورسالة بريد إلكتروني إلى عنوان معين.

دراسة تكشف "الإعجاز" في النوم على الشق الأيمن

 

كشفت دراسة أمريكية عن الإعجاز العلمي في السنة النبوية المتعلق بالنوم على الشق الأيمن مع وضع اليد اليمنى تحت الخد الأيمن في تهدئة جسم الإنسان والنوم السريع، واستغناء الأشخاص الذين يعانون من القلق والتوتر عن تناول للمنومات. وأجرى هذه الدراسات فريق بحثي أمريكي برئاسة العالم المصري المغترب الدكتور جمال الدين إبراهيم، أستاذ علم السموم بكاليفورنيا ومدير مركز علوم الحياة "لايف ساينس لاب" بالولايات المتحدة الأمريكية. وقال الدكتور جمال إبراهيم إن هذه الدراسة تأتى في إطار اتجاه المراكز والمعاهد البحثية الأمريكية الجديد نحو الاعتماد على الطبيعة واللجوء إليها في حل المشاكل العلاجية المترتبة عن الآثار الجانبية الضارة، والسموم التي تنتج عن استخدام الأدوية الكيميائية، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 التالي > النهاية >>

تلاوات خاشعة

تابعوانا


Face FanBox or LikeBox

بحث