انطلاق المؤتمر الرابع لشبيبة بناء الوطن-صور
السبت, 11 مارس 2017 21:58

انطلقت مساء الجمعة 10 مارس 2017 فعاليات إفتتاح المؤتمر الرابع لجمعية شبيبة بناء الوطن وسط حضور رسمي و جماهيري كبير.

وكان من بين الحاضرين مدير الشباب بوزارة الثقافة والرياضة المصطفى أمبابه والمندوب الجهوي للثقافة والصناعة التقليدية بنواكشوط الغربية والمندوب الجهوي للشباب والرياضة بنواكشوط الغربية بالإضافة للمثلين عن كافة الجمعيات العاملة في المجال الثقافي و جمهور غفير من منتسبي جمعية شبيبة بناء الوطن.

بدأت فعاليات الحفل بآيات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة رئيس اللجنة التحضيرية د. محمد محمود ولد عبد الدائم الذي شكر كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح حفل الإفتتاح من خارج الجمعية ومن داخلها من جهات وصية وهيئات صديقة

كما حضر الحفل جمع من الشعراء و الشخصيات الثقافية الوطنية بالإضافة للفاعلين في العمل الجمعوي ثم بعد ذالك توالت الكلمات بدوره أبدى ممثل الوزارة مدير الشباب المصطفى أمبابة عن رضاه بما تقدمه الجمعية من خلال أنشطتها الهادفةالتي تندرج ضمن التوجهات الوطنية للنهوض بالشباب والتي رسمتها التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية وتوجهات الحكومة برئاسة المهندس يحي ولد حدمين رئيس الوزراء معلنا افتتاح المؤتمر الرابع للجمعية متمنيا لها النجاح والتوفيق و في كلمته قال رئيس الجمعية الأستاذ الحاج أحمد ولد أماه أن الجمعية أستطاعت خلال العشرين سنة الماضية أن تكون جيلا رائدا و مستعدا لتحمل مسؤولية وطنه و بث روح العمل الجماعي فيه من خلال الملتقيات و الندوات والمخيمات.

كما شاركت الشباب أفراحه بتكريم المتميزين و تمثيل الشباب الموريتاني في مجال الثقافة بالخارج، مؤكدا أن الجمعية كانت ولا تزال الرائدة في تكوين وتأطير الشباب . كما تخلل الحفل عرض لفلم تعريفي بالجمعية و أهم إنجازاتها خلال الأعوام العشرين الماضية، والذي لقي تفاعلا كبيرا من الجمهور، كما شهد الحفل عرضا لمسرحية تعالج أهمية المبادرة لحمل الفكرة و تحمل مشاق البناء حتى ينضج و يشمل حصاده الجميع . و قد تم انتخاب مكتب المؤتمر برئاسة الأستاذ:طه ولد الواثق.

يذكر أن المؤتمر الرابع للجمعية يشارك فيه 103 مؤتمرا عن كافة فروع الجمعية على مستوى العاصمة والداخل وسيتواصل المؤتمر لمدة يومين

 

تلاوات خاشعة

تابعوانا


Face FanBox or LikeBox

بحث