الرابطة الثقافية لطلاب المعهد العالي تقيم ندوة :أريج المحبة
الأربعاء, 23 يناير 2013 11:48

 

نظمت الرابطة الثقافية لطلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، بالتعاون مع التجمع الثقافي الإسلامي يوم أمس"الثلاثاء22-01-2013"ندوة حول ذكرى المولد النبوي الشريف، تحت عنوان:"أريج المحبة".

رئيس الرابطة الثقافية شيخن ولد البان قال إن محبة النبي صلى الله عليه وسلم  هي القاسم المشترك بين الأمة الإسلامية جمعاء باعتبار محمد صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين. وقال ولد إن أفضل ما تحيى به ذكرى المولد النبوي هو الحديث عن سيرته وشمائله صلى الله عليه وسلم. ورحب ولد البان بالضيوف وكل الحاضرين، كما شكر للتجمع الثقافي الإسلامي على اهتمامه بهذا النوع من الأنشطة.

محمد مسعد ياقوت مدير موقعمن جانبه رحب شيخن ولد الشيخ التراد مدير المعهد العالي مساعد بالضيوف، وقال إنها لقاء هذا النوع من الشخصيات يعتبر فرصة فريدة من نوعها.

محمد مسعد ياقوت مدير موقع "نبي الرحمة" من جمهورية مصر العربية عبر عن مشاعره الجياشة تجاه الشعر الموريتاني، وأكد اعتزازه وفخره بزيارة بلاد شنقيط ، بلاد العلم والعلماء أرض المنارة والرباط. وتحدث محمد مسعد ياقوت عن مسلسل الأساءات للمسلمين وللنبي الكريم صلى الله عليه وسلم ، وقال إن تلك الإساءات أتت بنتائج عكسية على أصحابها مصداقا لقلوه تعالى:(إنا كفيناك المستهزئين)، مشيرا أن أعداد المسلمين في الغرب تزداد يوما بعد يوم. حسب قوله. شاهر المهجر..الدي ولد آدبعبد العزيز ميغا مستشار الشؤون الدينية بجمهورية مالي شكر الرابطة الثقافية لطلاب  المعهد العالي ن من خلالها التجمع الثقافي الإسلامي وقال إن التجمع كان سباقا إلى تنظيم أول ندوة تتحدث عن الشأن المالي. وأدان عبد العزيز ميغا هجوم الجماعات المتطرفة على بلاده مؤكدا أنهم عاثوا في

الأرض فسادا ودمروا المدارس والمستشفيات ن والطرق ، وأشاعوا القتل والنهب مما تسبب في موجات نزوح كبيرة. altوشكر عبد العزيز ميغا موريتانيا على ضيافتها للاجئين الماليين على أراضيها. وتساءل عبد العزيز ميغا هل يجوز الهجوم على مخازن الأغذية والمدارس والأسواق باسم تطبيق الشريعة الاسلامية ، متسائلا لماذا لا يطبق هؤلاء الشريعة في بلدانهم. الدكتور أسعد السحمراني من جمهورية لبنان قدم محاضرة أثار من خلالها إشكالات واقعية ، متمنيا على طلاب المعهد ، البحث والغوص في مضامينها ن مشيرا إلى أن التفكير فريضة إسلامية. الدكتور عبد اللطيف الفيتوري، مدير ديوان وزير الشؤون الدينية المغربي شكر الرابطة الثقافية والتجمع الثقافي الاسلامي على هذا النوع من الانشطة ، مؤكدا على ضرورة التربية ، وتهذيب الأذواق في تكوين الشخصية المسلمة الناضجة. جانب من حضور الندوةنائب رئيس التجمع الثقافي الاسلامي الخليل ولد النحوي حيا حضور الندوة مرحبا بالضيوف الذين تقاطروا من مختلف بقاع الأرض ليشاركوا في محبة الرسول صلى الله عليه وسلم ، مثمنا للرابطة الثقافية دورها ومهنئا إياها على دورها الرائع في خدمة الفكر الهادف وتوعية الشباب. وأشاد ولد النحوي بدور الشعراء الموريتانيين في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، مؤكدا أن الشعر وظيفة عظيمة في استنهاض الهمم. الخليل ولد النحوي خلال كلمتهوتميزت الندوة إلقاءات شعرية حول المديح النبوي وحضور شاعرة الرسول زينب عابدين وشاعر الجماهير  أبو شجة وشاعر المهجر الدي ولد آدب. بالإضافة إلى مجموعة من الشعراء الشباب.

 

 

 

تلاوات خاشعة

تابعوانا


Face FanBox or LikeBox

بحث